افضل الافكار الغير تقلييه , مجموعة افكار قبل الزفه تطري على بالك دشي ماراح تندمي
افكار مميزة و جميله تهم كل عريس و عروسه مميزة في يوم الفرح او الزفه
الخاصه بها ،
افكار لزفات العروس
بعض الأفكاار لزفه العروووس .. نقلتها الكل عرائس منتداانا الحلوين ..
. * . * . * . * . * . *
فكرتي ان في دخلة العروس توضع الاغنية مالت الزفة وبعدين يدخل
طفلة(6 سنين) لابسة نفس فستان العروس ومعاها طفل لابس نفس
العريس طبعا المعازيم يفتكرو ان العروس هي اللي راح تدخل لكن
المفاجئة ان الاطفال هم اللي راح يدخلون وبعدين توقف الموسيقى
وتطفئ كل الانوار ويسلط الضوء على العروس فقط وهي داخلة وتوضع
قصيدة شعر تمدحها وبعدين تبدأ اغنية دخلة العروس وانا افضل اغنية
راشد الماجد (((بدر))) وايد حلوة وقبل العروس يكون فيه بنتين صغار في
السن ماسكين سلات كبيرة فيها ورد ينثر على الارض وتمشي عليه
تكون القاعه ظلام بس ضوء شموع تبدى موسيق ناعمه فتره طويله والكل يترقب
وبعدين تطلع مجموعه من البنات وكل وحده لبس معين ويكون معاهم سلال ورد
وبعدين يقوفون كأنهم في ممر الاستقبال وبعدين تطلع العروس وينثر الورد
ولو مع طلعوها يسوون حركات بالليزر بيطلع العرس روعه ….
شو رايكم في العروس يوم تدخل تكون شايله وياها كراسة مذكرة حلوة جدا مزينة
بالورود الطبيعي تكون الورود نازلة بطريقة حلوة المهم وهي تمشي ببطئ
تعطي الكراسة لأربعة أشخاص على اليمين اثنين واليسار اثنين وتكون عروسة
صغيرة تنتظرها فوق الكوشة أول ماتوصل لنصف الطريق وتسلمها المسكة
وتاخذ العروس الصغيرة المذكرة وتكمل توقيعات المعازيم
اقول لكم انا عرسي لبست ملابس بيضاءمغربية وجلست وسط هودج شكل محارة كبيرة
انا جالسة وسطها ومسكرة علي واربعة من الحريم شايلينها ودخلو بي القاعة كانت كلها ظلمة
بعدين حطوني. وفتحوا المحارة وانا جالسة فيها كاني وطلع النور من المحارة
ونورت القاعة كانه نور ال الي هي انا….
بقول ايش عملت في زواجي طفوا انوار القاعة كلها وسلطوا الضوء على
المدخل وحطوا اغنية من قدنا لراشد الفارس ودخلوا قبلي ست بنات لابسين
نفس اللون والموديل وصفوا على الكوشة وبعدين دخلت انا وكلنت الاغنية الثانية
العالم الله لعمر دياب وكانت اهداء من صديقتي وكانت مفاجأة وبس
وهاذي الزفه لازم تكون على جسر اوممر تمر عليه العروسه الزفه هي عباره عن:
1- تطفى جميع الانوار ويكون هناك اضائه مجهزه من قبل ….
2- يكون هناك طفله عمره من 8 الى 6 على الاقل وتكون جريئه ويكون فستانها
لونه
فضي ومعاها عصايه فضيه نهايتها نجمه
3- تكون الاضائه على الطفله وهي على الممر وكانها نائمه وفجائه تسمع صوت
موسيقى هاديه وتصحا وتقوم من النوم وتناظر يمين وشمال وتشوف العصاء وتاخذها
وتوجها ناحية الباب اللي بتدخل منه العروس وتهزها ومباشرة تتحول الاضاءه الى العروس
وتكون العروسه تمشي وتتلفت على المعازيم وتتبسم لهم وتكون مشيتها بهدوء وبطئ الى
ان توصل الى الكوشه ويكون فيه بخار او دخاان ملون
ثم تفتح بعد ذلك جميع الانواروتوضع اغنيه حلوه مثل اغنية عبد المجيد (قمــــــــر)
انا بقولكم فكرة بنت عمتي في عرسها
اول شيء تجمعوا كل خوات العروس وقريباتها وبدلوا لبسهم ولبسوا
نفس الفساتين اللي كانوا الصبايا لابسينه في اغنية كاظم الساهر قولي أحبك نفس اللبس
والورد بعد وطبعا اللي ما تبى تلبس قصير تروم تلبس طويل بس تقريبا نفس الموديل
المهم
بعدين رقصوا على الاغنية وطبعا كمان نفس الرقصة لين آخرها
وبعدين سلطوا الضوء على العروس وكانوا فيه 2 قبلها شايلين صورتها وهي الملكة
هاذي الزفه فستاان العروووس بأجنحه كانها فراشه ..
في البدايه نطفي الانوار وتدق ساعه بيق بن مرتين اوثلاث ومن بعدها يطلع صوت من
بعيد
كانه وقع اقدام وبعدها دقة باب وكله مسجل بالصوت تجي وحده من الصغار واحنا ملبسينها
زي لبس الساحرات وبايدها فانوس على شكل يقطينه وتفتح الباب طبعا لازم تكون القاعه مجهزه
قبل من القاعات الي فيها ابواب فوق ونازله بدرج وبعدين لما تفتح البنت تدخل العروس
وتكون
الخلفيه لما ينفتح الباب صوت مطر ورعد وترفع البنت الفانوس كانها تبي تشوف من بالباب
وقتها
نكون مسلطين النور على العروس كانه نور الفانوس تخيلو شكل العروس مع المكياج الامع والاجنحه
كانها فراشه وبعدها يعم السكون والهدوء وتبداء اصوات العصافير وتنزل العروس من الدرج وتوقف
تحت وتطالع يمين وشمال وتبتسم وتبداءموسيقى كلاسيكيه وهاديه ورومانسيه وتمشي عليها الين
الكوشه وبعدها توقف ونشغل البخار الين تختفي وتباء اغنية انت حلوه مادري لمين بالزبط والبخار
وقتها يتلاشى وتجلس ونجيها بصندوق كبير واثري فيه كل هدايا اهلها ونحطه قدامها ويكون بجنبه
دفتر اثري وقلم من جذوع الشجر كل من جى يهنيها يكتب لها فيه
لو لاحظتو ألحين موضة الهندي وايد ماشية والأول العروس كانت تلبس ثوب هندي
عادة ايكون أخضر بس هذا شوي بيكون مبالغ فإيش رايكم بثوب هندي سكري مع
استايل هندي للعرس يعني حتى أهل العروس يلبسو الساري الهندي بيقول
البعض إنه مثل الجلابية بس والله في ساري هندي حلو مرة وأنيق حتى تقدرون تفصلونه
طبعا الأشياء والهدايا والديكور كله هندي وتقدرون تلاقونه بأرخص الأسعار
حتى الكوشه تكون قعدة العروس على الطريقة الهندية يعني على الأرض والله بتكون مميزة
ينزلوون البنات من سور الدرج والدرج طويل لابسين زي بعض وهم ثنتين ولابسين لبس الفراعنة
الهرم
والكرسي الكوشة كرسي ملكي عربة حلوة وماسكين البنات حاجة طويلة مثل عصاية مثل
الفراعنة الى في اغنية ديانا حداد امايا امايا على موسيقى رعب فراعنة ورعد وبرق
ومن ثم دخلت العروس وهي نازلا الدرج والاضواء مسلطة عليها والقاعة مظلمة والشموع مضائة
كان أسم العروس من 4 حروف تقدرين تاخذين من محلات أشكال قلوب وفيهم مسكة تكون
طويلة
شوي..وتكتبين عليهم حروف أسم العروس من جهة والجهة الثاني حورف أسم المعرس.
.وإذا كان عندك أطفال أكثر كل واحد يحمل حرف..البنات يحملون اسم العريس..والأولاد يحملون اسم العروس..
وطبعاً إذا كان القلب أحمر..تكتبين علية بالألوان البراقة بالفضي وإذا كان فضي أكتبي بالأحمر
والأطفال يلبسون رسمي..يعني البنات فساتين مش مثل العرايس..لأ..يكون فستان أبيض قصير.وبسيط
..والأولاد يكونون لابسين بدل سوده وقميص أبيض وكرافه حمراء..من اللي يجون على شكل ورده
بعدما تطفين الانوار واذا كان ودك تكونين من قبل عارضة صورك او شي زي كذا؟؟؟؟؟؟؟؟
المهم……. بعد ما تطفين الانوار اول شي يطلع طفل صغير على صوت موسيقي هااااااااادي وحلو…
هاذي الزفه طفل معاه مصباح او فانوس صغير مولعه وشايله بيدينه ويكون هذا لابس زسي
لبس السندباد
ويممممممممشي من مكان ماتبدا الزفة يعني المكان اللي بتطلع منه العروسه الى ما يوصل الكوشة
اللي بتروح لها العروسة ويوقف….. هذا كله والنورطافي وعلى الطفل ذا مسلطين نور…..
وبعد ما يوصل الطفل ويوقف ترجع الاضاءة اللي كانت مسلطة على الطفل وتتسلط على مكان
الزفة
اللي هو بتطلع منه العروسة وتحطين صوت موسيقي اخر مناسب للزفة ولما تطلع العروس يطلع
معاها
بنت صغيرة بعد ولابسة السندباد بس على بناتي اللبس بيكون……
والبنت معاها جرة صغيرة وبوسطها الترتر الدوائر وبعدين تبدا العروسة تمشي حبة حبة……. حبة حبة………..
على الموسيقى طبعاً والبنت الصغيرة هذي قدامها بس قريبة لها وترش الترتر ذا بطريق العروس
الى ما توصل الكوشة عند الولد…… وبعدين تولع الانوار………..
الكوشة تكون على شكل بوابة خشبية كبيرة والورد حواليها .. أول ماتبدأ الزفة تطفين الأنوار
ويطلع البخار من عند البوابة اللي على الكوشة وتنفتح هالبوابة وسط هالدخان .. الناس بيعتقدون
إن العروس بتطلع منها .. لأ .. بتطلع منه 6 بنات لابسين فساتين بيضاء ومزينه
بالورد
وعلى شعورهم أطواق من الورد البنات صافين طابورين
.. كل طابور فيه 3 بنات .. وكل وحده ماسكة بيدها سلة مزينه بالورد
وفي داخلها ورد .. وكل سلة مربوطة مع الثانية بشريطة عريضة ( مثل الإيشارب الطويل
..) ..
البنات بعد ماتفتح البوابة ويطلعون منها .. صف يمين وصف يسار .. يمشون شوي شوي
وينزلون
إلى الممر اللي بتمر من عنده العروس وهي جاية على الكوشة .. ويصفون مقابل بعض
وبيكون
شكلهم روعة لأن الشرايط اللي مربوطة فيها السلات بتخليهم كأنه مدخل بوابة رسمية ..
المهم .. تجي العروس من الجهة المقابلة للكوشة .. تمشي على الزفة إلى إن تمر
من عند البنات
ويقومون عم يرمون عليها الورد .. وتجلس على الكوشة ..ممكن إذا ماتبين الورد
وتشوفين إنه حركة قديمة .ممكن تخلينهم يمسكون شمعات أو فوانيس ويسون نفس الطريقة السابقة ..
وأتمني أن تتخيلي معي موسيقى لزفة مصرية لأنها معروفة وستسهل علي توصيل فكرتي ليك
في الأول وعندما تأخذ الفرقة مكانها .. تطفىء الأضواء وتسلط الأضاءة على المكان الذي ستخرج
منه
العروس .. وتعزف موسيقى الترقب التي تكون فيها قرع الطبول عالي وسريع دليل على أنتضار
شيء ما .
. وبعدها يضهر لنا فتاة صغيرة بفستان أبيض مع تاج من الورد على رأسها أو
حتى طرحه لتبدو كالعروس وتكون
ممسكة بباقة ورد ومعها ولد صغير في نفس عمرها ويرتدي بدلة رسمية .. ويتمشوا بعدها
ببطء على أنغام الزفة وكأنهم عريس وعروس الى أن يصلوا ألي الكوشة فيقفوا على جانبي
كرسي العروس
وبعدها بالطبع سيتوقع المعازيم خروج العروس ولكن بعد الموسيقى المحمسة يتكرر لهم نفس المشهد ولكن
مع أطفال
أكبر سنا من ألأولين ويتمشوا الي أن يصلوا ألي الكوشة فتقف الفتيات بجانب بعضهن والفتيان
كذلك على جانبي
الكوشة ويمكنك أن تكرري الأمر مع أكبر عدد من ألأطفال بشرط أن تبدي بألأصغر سنا
وحجما لكي يبدوا
شكلهم وهما على جانبي الكوشة جميل .. أي الأصغر فالأكبر فالأكبر وهكذا على حسب عدد
الأطفال ..
وفي النهاية وبعد أن يكون الضيوف في شوق لرؤية العروس ويتسائلوا من سيضهر الأن هل
العروس
أو أطفال أخرين .. حينها تضهر لهم العروس مع موسيقى للزفة غير التي زفت الأطفال
لتكون متميزة .
. وهكذا الى أن تصل للكوشة وتأخذ مكانها وسيكون منضرها جميل والأطفال محيطين بها من
الجانبين