ممكن اعرف علامات السحر او الحسد في المنزل الجديد

كيف اعرف انى مسحور , يمكن اعرف علامات السحر او الحسد فالمنزل الجديد

 

 

مجموعة متميزه من اهم العلامات التي تدل على انك مسحور و انك محسود كذلك تعرف عليها الان ،



 

السحر


يتعرض الشخص فحياتة للكثير من المشاكل و الظروف الاستثنائيه فحياته؛ مما يجعلة مضطرب التفكير، شارد الذهن، و بعض الناس يرد كل ما يحصل فحياتة من عقبات و ظروف الي السحر دون النظر فمسببات هذة العقبات و الظروف، و دون السعى لحلها او التخلص منها بالطرق المشروعة، و السعى لحل المشكلات و العقبات لا يتنافى مع الإيمان بالقضاء و القدر، و علي المرء اللجوء الي الله -تعالى- بالدعاء فرد البلاء بالدعاء من قضاء الله و قدره، يقول الإمام الغزالي: (فاعلم ان من القضاء رد البلاء بالدعاء، فالدعاء اسباب لرد البلاء و استجلاب الرحمة). ان اليأس و القنوط ليسا من صفات المؤمن، كما ان المؤمن المتوكل علي الله الواثق بة لا يعلق كل مشاكلة و أخطائة علي الحسد و السحر و العين.[١]

والسحر فاللغة: هو الاستماله و الفتنه و السلب و الخداع و الغش،[٢] اما تعريف السحر فالاصطلاح: هو كل عمل او امر يصبح فية خداع او تأثير من عالم العناصر، و يصبح هذا نتيجه الاستعانه بغير الله -تعالى- و اللجوء اليه، مع مشابهتة لخوارق العادات دون ان يصبح فية تحد، و ممكن تعلمة و تعليمه.[٣]

 

حقيقه السحر


اختلف العلماء فحقيقه الحسر و حقيقه ثبوتة و وقوعه، و بيان هذا علي النحو الآتي:[٤][٥]

الفريق الأول: ذهب اهل السنه و الجماعه الي ان السحر ثابت الوقوع و له حقيقة، و مما يدل علي ذلك:


قال الله تعالى: (واتبعوا ما تتلو الشياطين علىٰ ملك سليمان و ما كفر سليمان و لـٰكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما انزل علي الملكين ببابل هاروت و ماروت).[٦]

قال الرسول صلي الله علية و سلم: (ليس منا من تطير او تطير له، او تكهن او تكهن له، او سحر او سحر له، و من اتي كاهنا فصدقة بما يقول فقد كفر بما انزل علي محمد صلي الله عليه و سلم).[٧]

الفريق الثاني: ذهب عامه المعتزله و آخرون، منهم: ابن حزم و أبو اسحاق من الشافعية، الي القول بأن السحر لا حقيقه له، و إنما هو تموية و تخييل و نوع من الخفه و الشعوذة، و دليلهم ما يلي:


قال الله تعالى: (يخيل اليه من سحرهم انها تسعى)،[٨] فالله -سبحانة و تعالى- لم يصرح بأنها تسعي علي الحقيقة.


قال الله تعالى: (قال القوا فلما القوا سحروا اعين الناس و استرهبوهم)،[٩] اي ان السحر يتم بالتخييل لأعين الناس و خداعها بما تري فتظنة سحرا و هو ليس كذلك.[١٠]

علامات ربما تدل ان الشخص مسحور


حسب رأى اهل السنه و الجماعه المثبتين للسحر فإن مجموعه من الأعراض و الدلائل و العلامات تخرج علي الشخص المسحور، غير ان هذة العلامات و الأعراض لا تدل قطعا علي الإصابه بالسحر، فعديد من الناس تخرج عليهم تلك العلامات و لكنهم غير مصابين بالسحر، و من علامات التي تخرج علي المرء و ربما يصبح مصابا بالسحر ما يلي:[١١]

إعراض الشخص المسحور عن العبادات بالمجمل، و النفور من ذكر الله تعالى، و استثقال الطاعات، و عدم الرغبه فسماع كل ما يخص الدين.


تكرار الأحلام المفزعه و الكوابيس لدي المسحور فنومه.


ظهور اعراض بدنيه علي الشخص المسحور كالصداع الشديد الدائم، او تغير لون البشره و خاصه تغير لون الوجه.


شرود الانتباة و ضعف التركيز و كثره الذهول.


شخوص البصر و زيغه.


التوهم و عدم التثبت من الأمور، و اختلاط الحكم علي الأحداث و الأوقات.


الاستعداد الدائم للغضب و اختلاق المشكلات دون مسوغات او مبررات.


عدم الاهتمام بالمظهر الشخصي اللائق.


التأفف من العمل و عدم قناعه الشخص المسحور بما يقوم به، و عدم الرضا بذلك.


انحباس الرجل عن جماع زوجته.[١٢]

ضيق التنفس.[١٢]

حكم السحر


يحرم علي المسلم التعامل بالسحر، فهو حرام و الساحر كافر خارج من الإسلام؛ فالساحر لا يتمكن من السحر الا بفعل ما يظهرة من الإسلام كالتقرب الي الجن بالذبح، او الاستعانه و الاستغاثه بهم و اللجوء اليهم، او اهانه كلام الله تعالى، و ربما جاءت كثير من الأحاديث عن رسول الله -صلي الله علية و سلم- تنهي المسلمين عن اتيان العرافين و الكهنة، و تبين عظيم ذنب الإيمان بهم و تصديقهم، منها قول الرسول صلي الله علية و سلم: (من اتي عرافا فسألة عن شيء لم تقبل له صلاة اربعين ليلة)،[١٣] و عن عائشه -رضى الله عنها- قالت: (سأل اناس رسول الله -صلي الله علية و سلم- عن الكهان، فقال لهم رسول الله صلي الله علية و سلم: ليسوا بشيء، قالوا: يا رسول الله، فإنهم يحدثون احيانا بالشيء يصبح حقا؟ فقال رسول الله صلي الله علية و سلم: تلك الكلمة من الحق، يخطفها الجني، فيقرها فاذن و ليه قر الدجاجة، فيخلطون بها اكثر من مائة كذبة).[١٤][١٥]

 

الوقايه من السحر


لا بد من المسلم ان يحرص علي الأفعال التي تقربة الي الله -تعالى- و تحمية من الشرور، منها ما يلي:[١٦]

توحيد الله -تعالى- و تحقيق الإيمان فالقلب بأن كل شيء يصيب المرء من الله تعالى، و الله -تعالى- لا يصيب الإنسان الا بما هو خير له و إن لم يعلم المرء بنظرة القاصر ان هذا خير له، قال تعالى: (وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو و إن يمسسك بخير فهو علي كل شيء قدير).[١٧]

تقويه الإيمان فقلب المرء، مما يضعف الشيطان و يجعلة بعيدا عن قوي الإيمان، قال تعالى: (إنه ليس له سلطان علي الذين امنوا و علي ربهم يتوكلون*إنما سلطانه علي الذين يتولونه و الذين هم فيه مشركون).[١٨]

المداومه علي ذكر الله -تعالى- فكل الظروف و الأحوال و الأوقات، قال تعالى: (يا ايها الذين امنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا).[١٩]

المحافظه علي قراءه ايه الكرسى يوميا.


قراءه احدث ايتين من سوره البقرة.


قراءه المعوذات؛ سوره الإخلاص و سوره الفلق و سوره الناس.

علاج السحر


باعتبار السحر داء يصيب الأبدان و ضربا من الأسقام التي تختلط اعراضها فيمن حملها بين العلامات الجسديه المحسوسه و الأذي النفسى و الذهني، فإنة يلزم للمطبوب بة بذل الجهد للتداوى و الاستشفاء و دفع الأذي و الاعتلال بما امكن من و سائل التداوى المشروعة، و من طرق علاج السحر ما يلي:

التداوى من السحر بالسحر: اذ يستطيع المرء العارف بالسحر و علومة ابطال مفعول السحر المصنوع لشخص ما بسحر مثله، و يترتب علي هذا مخالفه شرعيه و ذنب عظيم من الكبائر، جاء عن الرسول -صلي الله علية و سلم- فصحيح البخاري: (اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: يا رسول الله، و ما هن؟ قال: الشرك بالله، و السحر، و قتل النفس التي حرم الله الا بالحق، و أكل الربا، و أكل ما ل اليتيم، و التولى يوم الزحف، و قذف المحصنات المؤمنات الغافلات).[٢٠][٢١]

علاج السحر بالنشرة: و تطلق النشره علي مداواه المسحور برقيه من القرآن او من السنه النبويه او تكون النشره بعلاج ما كرد السحر بسحر مثلة و ذلك غير جائز كما تم بيانه، و سميت بذلك لأن الداء يكشف و يزال بها، و إن كانت النشره بالرقيه او بالأدويه المباحه جاز ذلك، بأن تكون بالأدعيه و الرقي المشحلوه الجائزة، و استخراج السحر و إبطالة ان استطاع المرء ذلك، و العلاج بالأدويه المباحة، كما ممكن استخدام و رق السدر مع الرقية.[٢٢]

إبطال السحر بتتبعة و استخراجة و تفكيكه: و يصبح هذا بالالتجاء الي الله -تعالى- بالدعاء و الإلحاح فذلك فسبيل معرفه موضع مكان السحر، و إزالتة و إتلافة بالحرق او الاقائة فما ء جار، و تعد هذة الكيفية من ابلغ الطرق فعلاج و فك السحر و إبطاله.[٢٣]

التمر و العجوة: و ردت الكثير من احاديث الرسول -صلي الله علية و سلم- ففضل التمر فعلاج السحر منها: (من تصبح كل يوم سبع تمرات عجوة، لم يضرة فذلك اليوم سم و لا سحر).[٢٤][٢٥]

 


ممكن اعرف علامات السحر او الحسد في المنزل الجديد